السبت، 6 يونيو 2015

نبذة عن مدينة صباح الاحمد البحرية





يبلغ طول الشاطئ الساحـلي من أبراج الكويت حتى حدود المملكة العربية السعودية ما يقارب 120 كم، بينما سيبلغ طول شواطئ مدينة صباح الأحمد البحرية "لؤلؤة الخيران" المستحدثة عند الانتهاء من المشروع أكثر من 203 كم.
استحدثت تلك الشواطئ من خلال عمليات حفر للممرات والقنوات المائية في  مدينة صباح الأحمد البحرية "لؤلؤة الخيران" طالت أكثر من 44 مليون متر مكعب من رمال اليابسة وتم غمرها بأكثر من 32 مليون متر مكعب من مياه البحر لتعمل على زيادة حجم المساحة المائية المتغلغلة داخل المدينة ما يعتبر تحديا حقيقيا من أجل توفير مقومات الرفاهية والنقاهة لسكان المدينة التي تعتبر من أكثر المشاريع تميزا بالمنطقة.
شواطئ مدينة صباح الأحمد البحرية "لؤلؤة الخيران" المتلألئة تم تزيينها بمئات آلاف الأمتار المكعبة من الرمال الذهبية المغسولة لتعطي مظهرا خلابا مع انعكاس الشمس عليها، وتم استخدام مئات آلاف الأطنان من الصخور لحماية الشواطئ ولإنشاء المراسي للقوارب، ولإنشاء كاسر للأمواج بطول 1200م لحمايــــــــة الشواطئ الساحلية المستحدثة.
توفر مدينة صباح الأحمد البحرية "لؤلؤة الخيران" أحدث شبكات الطرق والري وتستخدم محطة لتنقية مياه الصرف الصحي من أكثر المحطات تقدما في العالم العربي. أعدت تلك المحطة لاستيعاب أكثر من 45 ألف نسمة مستقبلا، كما أن المياه المعالجة المنتجة من المحطة ستستخدم لري مساحات واسعة من الأراضي الخضراء في المدينة.
وتوفر مدينة صباح الأحمد البحرية مدينة صباح الأحمد البحرية "لؤلؤة الخيران" مبنى للبريد والبرق والهاتف، وتم تجهيز المدينة بأحدث تمديدات الألياف البصرية التي ستوفر بدورها للمساكن والمكاتب أحدث ما توصلت إليه ثورة المعلومات من انترنت واتصالات فائقة السرعة إضافة إلى الترفيه التلفزيوني عالي الوضوح.


وسنكمل في المواضيع التالية عن المدينة ومميزاتها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق