الاثنين، 15 يونيو 2015

مدينة صباح الأحمد البحرية ... حجم المشروع

حجم المشروع


مدينة صباح الأحمد البحرية المرحلة الرابعة A




سيعيش مائة ألف شخص هنا في النهاية في مدينة تعادل مساحة (لندن) القديمة أو (منهاتن) وستطل معظم منازلهم على الشاطئ. بدأ العمل بالمرحلة الأولى سنة 2003 تلتها المرحلة الثانية سنة 2005 والثالثة في 2009 والتي دشنها صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الصباح.
وقد غمرت مياه البحر المنطقتين وأنشئت فيهما بنية تحتية شاملة. ولقد زاد الطلب على العقارات في المرحلتين الأوليتين(A1) و(A2). وتتبع التصاميم جدولين موجودين، والفكرة هي بناء مدينة بأكملها على ضفاف بحيرات من صنع الإنسان مما يضاعف بالتالي طول ساحل الكويت الرملي، وقد شكل الحجم الهائل للأعمال المطلوبة تحديا مخيفا، وفي أي مكان فوق الموقع يظهر حجم التحديات بوضوح.
بعد غمر المرحلتين(A1) و (A2) بالمياه وإنهاء البنى التحتية فيهما تصاعدت وتيرة العمل لإنهاء A3 المرحلة الثالثة والأكبر حتى الآن حيث يتجاوز طول الشاطئ الجديد 84كم. ستتدفق المياه من الخليج إلى المناطق الداخلية بشكل طبيعي حيث تبدو أماكن الحفر كبحر حقيقي.
وشبكة البحيرات في المراحل الثلاث الأولى ستوفر العيش بجانب الشاطئ الذي يتوق إليه الكويتيون ومساحة لحوضين ترسو فيهما مراكب يتجاوز طولها 30م. بما أن مشروع « مدينة البحر » هو الأول من نوعه لا مجال للاختيار من الحلول المتوفرة، يجب أن يبتكر فريق التصميم على الدوام. نقلت البحيرات المياه إلى عمق الموقع وشكل حفرها تحديا هائلا، في الواقع قبل أن يباشر المقاولون العمل قاموا بمعالجة المشكلة الكبيرة التي تكمن تحت سطح الأرض.

مدينة صباح الأحمد البحرية
لؤلؤة الخيران
http://www.almithaq.com.kw

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق