الأربعاء، 24 يونيو 2015

مدينة صباح الاحمد البحرية ... السياسة الخضراء


شاليهات مدينة صباح الاحمد البحرية
السياسة الخضراء

عندما صممت مدينة البحر كانت البحيرات متراصفة من الرياح السائدة لمساعدة الاجتراف الطبيعي للمد المحلي. لقد بنيت المدينة على الخط الساحلي السائد حيث تم بناء أصابع متراصفة مع الرياح يمر عبرها مجرى مياه عمودي ويسمح للمد بأن يجرف المياه فيها فهذه عملية دوران طبيعية.
لكن عندما تتوغل البحيرات أكثر إلى الداخل لن تكفي قــوة الرياح والمد لجرف منبسطات المياه البعيدة في الموقع لكن السياسة الخضراء للمشروع تفرض استعمال القوى الطبيعية فقط في جرف مياه البحيرات والحل هو شيء ضخم معــــدني يعــرف بالبوابات. أظهـرت النماذج المعـــدة بالكمبيوتر أن حـــركة المد وحدها لن تجرف مياه شبكة البحيرات تمام والحل الإنشائي هــو بوابات معدينة عملاقة تتحكم فيها قوة المد، ستدفع المياه حول شبكة بحيرات المرحلة (A3) وتعيدها إلى البحر لتحدث عملية الدوران.
عندما تفتح البوابة تجري المياه بسرعتها القصوى عند منتصف المد سيتدفق عبر البوابة حوالي 40 ألف غالون في الثانية، أي 7.2 مليون غالون في الدقيقة تمر عبر البوابات الثلاث.
ستعلق كل بوابة بوزنها البالغ 10 أطنان على مفاصل ضخمة المد المتصاعد والمتدفق سيفتح البوابة بالقوة ويتيح للمياه عبورها. وعندما ينحسر المد العلو الطبيعي للمياه يغلق بوابة التيار المعاكس وتفتح بوابات مجرى التيار لتتيح للماء المحتجز جرف البحيرات.

مدينة صباح الأحمد البحرية
لؤلؤة الخيران
http://www.almithaq.com.kw/index.php/about

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق